اخبار الصناعة

بيت / أخبار / اخبار الصناعة / ما هي النقاط الأساسية لمنع ارتخاء أدوات التثبيت مثل الصواميل والمسامير؟

ما هي النقاط الأساسية لمنع ارتخاء أدوات التثبيت مثل الصواميل والمسامير؟

كيفية منع تخفيف السحابات؟ فيما يلي بعض النقاط الأساسية لمنع الارتخاء:
احتكاك الترباس ومكافحة التخفيف.
هذه طريقة مضادة للارتخاء تستخدم على نطاق واسع والتي تولد ضغطًا إيجابيًا بين الأزواج الملولبة التي لا تتغير مع القوى الخارجية، من أجل توليد قوة احتكاك يمكن أن تمنع الدوران النسبي للأزواج الملولبة. يمكن تحقيق هذا الضغط الإيجابي عن طريق ضغط الزوج الملولب محوريًا أو في وقت واحد في كلا الاتجاهين. على سبيل المثال، يتم استخدام غسالات مرنة، وصواميل مزدوجة، وصواميل ذاتية الغلق، وصواميل قفل من النايلون.
تعد هذه الطريقة المضادة للارتخاء أكثر ملاءمة لتفكيك الصمولة، ولكن في حالات التأثير والاهتزاز والحمل المتغير، سيشهد المسمار في البداية انخفاضًا في قوة الشد المسبق بسبب الاسترخاء. مع زيادة عدد الاهتزازات، ستزداد قوة الشد المسبق المفقودة ببطء، مما يؤدي في النهاية إلى فك الصامولة وفشل توصيل الخيط.
الترباس
الميكانيكية المضادة لتخفيف البراغي
إنه يقيد بشكل مباشر الدوران النسبي للزوج الملولب باستخدام السدادة. على سبيل المثال، استخدام المسامير المقسمة، والأسلاك الفولاذية التسلسلية، وغسالات التوقف. نظرًا لنقص قوة الشد المسبق على السدادة، فإن السدادة المضادة للفك تعمل فقط عندما يتم فك الصمولة إلى وضع التوقف. لذلك، هذه الطريقة في الواقع ليست مضادة للارتخاء ولكنها مضادة للسقوط.
الترباس التثبيت ومكافحة تخفيف
بعد الشد، يتم استخدام طرق مثل التثقيب واللحام والربط لجعل الخيط يفقد خصائص حركته ويصبح اتصالًا لا ينفصل. عيب هذه الطريقة هو أنه لا يمكن استخدام قضيب الترباس إلا مرة واحدة، كما أن التفكيك صعب، ولا يمكن تفكيكه إلا في حالة تلف زوج الترباس.
الترباس
هيكل الترباس يمنع الارتخاء.
إنه يستخدم هيكل الزوج الملولب نفسه، وهو طريقة قفل الخيط الخاصة بـ Tang. تعتمد الأنواع الثلاثة الأولى من طرق مكافحة الارتخاء بشكل أساسي على قوة الطرف الثالث لمنع الارتخاء، والتي تشير بشكل أساسي إلى الاحتكاك، وتعتمد فعالية مقاومة الارتخاء على حجم قوة الطرف الثالث. ولا يعتمد مضاد التخفيف الهيكلي على قوى خارجية، بل يعتمد فقط على هيكله الخاص. تعد الطريقة الهيكلية المضادة للارتخاء، والمعروفة أيضًا باسم طريقة مكافحة الارتخاء لخيط تانغ، حاليًا أكثر طرق مكافحة الارتخاء فعالية، ولكنها ليست معروفة جيدًا لمعظم الناس.